" />

المشاكل الجنسية وسبل الوقاية منها

المشاكل الجنسية وسبل الوقاية منها : تعتبر المشاكل الجنسية من أبرز المشاكل التي تواجه العديد من الأشخاص في الوقت الراهن ويمكن أن يصاب الرجال والنساء بها، وذلك نتيجة العديد من العوامل، حيث أن هذه المشاكل تنعكس سلبا على العلاقات الثنائية بشكل سلبي وكبير ومن الضروري إيجاد سبل الوقاية منها وكذلك التخلص منها في حالة إن وجدت.

حيث ترتبط المشاكل الجنسية ببعض السلوكات التي تسبب الانزعاج والتوتر لكلا الطرفين  فأحيانا فرط الرغبة الجنسية، أو اضطراب فرط الرغبة الجنسية أو الإدمان الجنسي تكون من العوامل الرئيسية لوجود العديد من المشاكل الجنسية والتي من الصعب التحكم بها حيث تسبب الانزعاج والقلق والتوتر على الصحة والعمل و على العلاقات و مناحي الحياة الأخرى.

من ناحية أخرى يمكن لبعض المشاكل النفسية أن تؤثر على العلاقة الجنسية بشكل سيء مثل مرض الاكتئاب أو الوسواس.

مشاكل لها علاقة باضطرابات في الشخصية كالشخصية الحادة والمتقلبة والمزاجية حيث أن هذا النوع متقلب في حياته مابين الرغبة في القليل من الأحيان والنفور من العلاقة الجنسية في أحيان عديدة وهذه الحالة مرتبطة بالتقلبات المزاجية للشخص.

التردد والخوف من كل ما هو جديد وتكثر هذه الحالة عند الإناث بالخصوص لافتقارهن للثقافة الجنسية وكذلك الزوج يكون قد تلقى تربية فيها نوع من الحياء والخجل فيواجهون بذلك العديد من المشاكل الجنسية .

وفي هذا الصدد سوف نتطرق لأهم السبل الفعالة والتي يمكن أن تقلص من نسبة المشاكل الجنسية بين الطرفين وهي كالتالي:

 

المشاكل الجنسية وسبل الوقاية منها
المشاكل الجنسية وسبل الوقاية منها

– الابتعاد عن مسببات الحالة النفسية السيئة أمر ضروري جدا الذي من شأنه أن يحسن العلاقة الجنسية بين الأزواج، إذ لا بد من البحث عن الأسباب والابتعاد عنها أو الحد منها.

– التخلص من الأمراض النفسية ذات الصلة والمؤثرة بشكل مباشر على العلاقة الجنسية.

– مباشرة استخدام بعض الأعشاب الطبية، لتحسين القدرة الجنسية وللقيام بها بشكل جيد ومن هذه الأعشاب نذكر الجرجير وحب الرشاد.

– استخدام بعض العقاقير والحقن لتنشيط العملية الجنسية لكن لا ينصح بعدم استخدامها وتناولها دون استشارة طبية.

وفي الأخير فإن العلاج النفسي السلوكي هو أفضل السبل الممكنة والآمنة والبعيد عن أي  آثار جانبية على الإنسان، وكذا الابتعاد عن المشاكل اليومية في العمل والمحيط، وعدم إرهاق النفس من شأنه أن يحسن الحالة النفسية للإنسان فيتحسن أدائه الجنسي من خلالها.  

 


الكلمات الدلالية

طبيب نفسي اون لاين لحل المشاكل الجنسية , طبيب نفسي اونلاين لحل المشاكل زوجية المتعلقة برهبة الفراش , طبيب نفسي عبر الانترنت لحل المشاكل  الزوجية المحرجة , طبيب نفسي على الانترنت لحل ضعف الانتصاب , طبيب نفسي عل الانترنت لحل المشاكل الزوجية الغريبة  , طبيب نفسي عل النت لحل مشاكل الرجال

المصدر: ما هي أنواع الخلل الجنسي؟

 

 

 

رسالة