طبيب نفسي عبر الانترنت | برنامج علاج نفسي مجاني “2020”" />
طبيب نفسي عبر الانترنت | برنامج علاج نفسي مجاني “2020”

طبيب نفسي عبر الانترنت | برنامج علاج نفسي مجاني “2020”

انت تبحث عن طبيب نفسي عبر الانترنت ؟ أنت في المكان الصحيح، وهذا أمر عظيم جداً أنك بدأت بالمبادرة من أجل البحث عن علاج لمشكلتك النفسية التي تعاني منها. ولكن، كي لا تفوتك أي معلومة مهمة، نطلب منك القراءة بتروي، وألا تجتاز أي من الفقرات، لأن كل ما سوف ندرجه في هذه المقالة بالتأكيد سوف يصب في مصلحتك. وسوف نجعلك ملمً تماماً بكل ما يتعلق بالصحة النفسية، مثلاً، أين تجد برنامج علاج نفسي مجاني، طبيب نفسي مجاني، طبيب نفسي اون لاين، والكثير من الأمور التي سوف تجعلك على دراية تامة.

هل يوجد طبيب نفسي عبر الانترنت في عالمنا العربي؟

نعم يوجد اطباء نفسيين عبر الانترنت في عالمنا العربي، وهم في الحقيقة ليسوا كثر، وهذه الخدمة في العلاج النفسي اون لاين لا تقدمها سوى عدة مواقع فقط. بعضها مجاني، والبعض الاخر مدفوع، والقليل منها يقدم النوعين معاً من خلال تخصيص جلسات أسبوعية مجانية للفقراء، وأيضاً للذين يقطنون في مناطق تشهد حروب ونزاعات. وسوف نشرح لكم الثلاثة أنواع، بالإضافة لعناوين المواقع، وكيفية الحصول على علاج نفسي مجاني من المواقع التي سوف نقوم بسردها لكم. وأي المواقع الأكثر موثوقية، وطريقة طلب الحصول على جلسات علاج نفسي اون لاين.

طبيب نفسي عبر الانترنت اون لاين

هذا الموقع هو عيادة نفسية إلكترونية خاصة، يقدم جلسات علاج نفسي عبر الانترنت مجانية ومدفوعة، بالإضافة إلى خدمة جلسات الاستشارات الحياتية وتفريغ رواسب النفس، وهذه الخدمة هو الموقع الوحيد الذي ينفرد بها عربياً.

عيادة إلكترونية تُصنف من أفضل العيادات النفسية الإلكترونية، وأول عيادة نفسية خاصة في العالم العربي تُقدم جلسات العلاج النفسي اونلاين، باللإضافة كما ذكرنا لجلسات تفريغ رواسب النفس. هذه العيادة لا تستقبل أكثر من 20 متعالج أسبوعياً، من أجل التركيز والأهتمام ببرامج العلاج للمتعالجين النفسيين، ولكي لا يكون العدد على حساب نوعية العلاج المقدم.

تقدم عيادة طبيب نفسي اون لاين جلسات علاج مجانية اسبوعية، مخصصة فقط للفقراء الغير قادرين على تحمل تكلفة العلاج، وللذين يقطنون في مناطق تشهد نزاعات وصراعات. تُخصص العيادة 5 جلسات أسبوعية مجانية، وذلك من خلال مراسلتهم من خلال القسم المخصص للعلاج النفسي المجاني.

كل ما عليك فعله من أجل الحصول على جلسة علاج مجانية من خلال هذه العيادة الرائدة عربياً في العلاج النفسي هو أن تتوجه إلى موقع العيادة، وفي القائمة العلوية سوف تجد قسم طبيب نفسي مجاني. ومن خلاله يإمكانك ملء المعلومات المطلوبة، باللإضافة لشرح عدم قدرتك على تحمل تكلفة العلاج، وسوف تحصل على رد خلال 24 ساعة. بكل الأحوال يمكن التجريب، وقد يتم قبول طلبك وكسب علاج نفسي رفيع من أفضل عيادة نفسية في العالم العربي.

رابط الموقع من هنا: طبيب نفسي اون لاين

دكتور نفسي عبر الانترنت  طبيب نفسي عبر الانترنت | برنامج علاج نفسي مجاني “2020”

موقع المستشار طبيب نفسي عبر الانترنت

almostshar.com

موقع للعلاج النفسي تابع لإحدى الجمعيات الأهلية في المملكة السعودية، تنحصر خدماته على تقديم الإستشارات نفسية مجانية، أهمها الإستشارات النفسية والاسرية والتربوية. اهداف الموقع الرئيسية هو أن يكون صلة الوصل بين المحتاجين للإستشارات النفسية والمتخصصين النفسيين والاطباء، من خلال جعلهم قادرين على التغلب على الصعوبات والمشاكل النفسية التي تواجههم.

يحتوي موقع المستشار “طبيب نفسي عبر الانترنت” على أكثر من 300 مستشار نفسي من أغلب الدول العربية، ويقومون بالرد على جميع الإستفسارات التي تُرسل للموقع على مدار الساعة. إرسال الإستفسارات والرد عليها من خلال المختصين في الموقع يكون بشكل كتابي فقط. يمكنكم إرسال الإستفسارات النفسية من خلال الصفحة الرئيسية للموقع، كما ان الموقع يٌتيح للزوار تصفح جميع الإستفسارات والردود المجابة عليها، وذلك من أجل ان يطلع الأخرين على جميع المشاكل النفسية وحلولها، وهذا بالتالي من الممكن أن يخفف الضغط على موقع المستشار.

عادة ما يتم الرد على الإستفسارات خلال مدة أقصاها 24 ساعة، وذلك من خلال أحد المختصين الفاعلين على الموقع. يًعتبر الموقع من المواقع الناشطة عربياً، إلا أن خدماته محصورة بمطاق ضيق جداً، وهي الإستشارات الكتابية فقط، وهذا بالطبع غير كافي لمن يبحثون عن العلاج النفسي الفعالي.

موقع دكتور نفساني اون لاين 

doctornafsy

موقع طبيب نفسي عبر الانترنت مجاني قام بأنشائه طبيب مصري، هذا الموقع أيضاً تقتصر خدماته النفسية في الإجابة على الإستقسارات النفسية الكتابية. يحتوي الموقع على الكثير من الأقسام التي تُعني بالعلاج والطب النفسي من خلال الكثير من المقالات الطبية النفسية. يحتوي الموقع أيضاً على الكثير من المختصين النفسيين الذين يقومون بالإجابة على الإستفسارات.

يتم الرد على الإستفسارات في الغالب خلال 24 ساعة كحد أقصى، وكما ذكرنا سالفاً الموقع يقتصر على الردود الكتابية فقط، وميزاته في الدعم النفسي ضيقة جداً، ولا يصلح بأي حال من الأحوال أن تحصل من خلاله على علاج نفسي فعال.

شيزلونج : طبيب نفسي اونلاين من المواقع المميزه في مجال * طبيب نفسي عبر الانترنت *

Shezlong

موقع عربي يقدم خدمة طبيب نفسي عبر الانترنت من خلال جلسات علاج نفسي اون لاين مدفوعة. يعتبر هذا الموقع الأول عربياً من حيث عدد الاطباء النفسيين عبر الانترنت العاملين فيه، ويحتوي على أكثر من مائة اخصائي نفسي من جميع الدول العربية.

الموقع عبارة عن منصة كاملة لمعالجة المشاكل النفسية والذهنية التي يوجهها الأشخاص، وكما ذكرنا جميع خدماته مدفوعة وتختلف من طبيب لأخر. يقدم الموقع من خلال الأطباء النفسيين العاملين فيه علاج جميع الأضطرابات النفسية واضطرابات القلق والخوف، ومشاكل الهوية الجنسية، واكتئاب الاطفال، والكثير من المشاكل النفسية التي يوجاهها الأشخاص.

عندما تدخل إلى الموقع، سوف نجد أكثر من مائة مختص نفسي على اختلاف شهاداتهم. فعندما تختار احدهم بأمكانك الإطلاع على ملفه الشخصي “نوصي بأن لا تقوم بالحجز إلا لدى من يحملوا شهادة الدكتوراه فقط“. وبعد الإطلاع والتؤكد من شهاداته ومؤهلاته وتقييمات المراجعين، تتوجه إلى صفحة تقويم الجلسات، ثم تقوم باختيار تاريخ الجلسة والوقت ومن ثم التأكيد من خلال الدفع.

موقع علاج نفسي مجاني

ilajnafsy

موقع علاج نفسي مجاني هو موقع ألماني تابع لإحدى المنظمات الطبية النفسي الألمانية، التي تقوم بتمويل برامج العلاج النفسي حول العالم وخاصة لشعوب العالم الثالث والبلاد التي تشهد نزاعات وصراعات.

يقدم موقع طبيب نفسي عبر الانترنتilajnafsy” نوعين من خدمات العلاج النفسي، الأولى مجانية تماماً، وذلك من خلال التسجيل في الموقع. والتسجيل في الموقع ليس بالأمر السهل، وخاصة فيما يتعلق في قبول طلبك لتلقي العلاج النفسي لديهم. فهم ينظرون في البداية إلى المشكلة النفسية التي تعاني منها، بعدها يقومون بالبت بقبول طلبك من أجل العلاج أو رفضه. فهم حسب المعلومات المتوفرة عنهم لا يقومون بعلاج كافة الحالات النفسية، بل قسم منها، وهذا ما يبرر رفض الطلبات الكثيرة التي تقدم لهم من أجل الحصول على علاج نفسي مجاني.

في حال نجاحك بالتسجيل، وبحال قبول طلبك لتلقي العلاج النفسي عبر الانترنت من خلال مختصيهم. تبدأ الجلسات من خلال برنامج سكايب، او من خلال غرف محادثة صوت وصورة خاصة. ويتعهد المتعالج بان تبقى جميع المعلومات سرية. كما يوجد أيضاً للموقع الإلكتروني تطبيق على اجهزة الاندرويد وأخر على أجهزة الأيفون من اجل تسهيل وتبسيط البرامج العلاجية.

سلبية هذا الموقع أو خدمة طبيب نفسي اونلاين التي يقدمونها، هو انهم يرفضون 80% تقريباً من الطلبات المقدمة من أجل الحصول على علاج نفسي مجاني. بالإضافة إلى أن الكثير من المختصين النفسيين في هذا الموقعع هم من الطلاب، وليس ممن يمتلكون خبرة في اساليب العلاج النفسي. إلا أنه على كل حال فرصة لؤلائك الغير قادرين على تحمل اعباء العلاج النفسي.

طبيب نفسي عبر الانترنت  طبيب نفسي عبر الانترنت | برنامج علاج نفسي مجاني “2020”

7 Cups طبيب نفسي عبر الانترنت

www.7cups.com

هو موقع علاج نفسي اجنبي، يُعد من أكبر وأشهر المواقع الاجنبية في تقديم خدمة طبيب نفس اون لاين. فالكثير من العرب يسافرون إلى الدول الغربية من أجل تلقي العلاج النفسي المميز في أرقى وأشهر المصحات النفسية. مع هذا الموقع اصبح بإمكانك الحصول على طبيب نفسي عبر الانترنت أجنبي وانت جالس في بيتك دون ان تضطر للسفر.

يقدم موقع cups7 مجموعة كبير من خدمات العلاج النفسي اون لاين، والإستشارات النفسية بكل أنواعها، أضطرابات الهوية الجنسية، المشاكل الجنسية، المشاكل الزوجية، الصحة النفسية للاطفال، والمشاكل العاطفية، من خلال مجموعة كبيرة من الاطباء النفسيين ذوو الخبرة الكبيرة في الصحة العقلية ومعالجة المشاكل النفسية من خلال برامج العلاج النفسي الناجعة.

كما أن الموقع يُتيح التواصل مع اشخاص غير مختصين بالعلاج النفسي، وذلك من أجل التحدث والتعبير وافراغ رواسب النفس مع اشخاص غريبين لا يعرفون بعضهم البعض، وبسرية كبيرة فيما يخص المتعالجين.

يُقدم هذا الموقع جميع خدماته باللغة الإنجليزية، وأن كنت ممن لا يتقنون اللغة الانجليزية، بالتأكيد لن يكون بإمكانك الإستفادة من الخدمات التي يقوم الموقع بتقديمها. بالعلاج النفسي يحتاج للتحدث كثيرا والغوص في اعماق النفس البشرية، وهذا بالتأكيد يتطلب لغة أكثر من جيدة.

أهم المشاكل النفسية التي تعالجها مواقع طبيب نفسي عبر الانترنت بانواعها:

حسب سردنا لمعلومات كل موقع من المواقع العربية التي تقدم خدمة العلاج النفسي اون لاين، يتضح لنا أن اغلب المواقع لا تستطيع التعامل مع كافة المشاكل النفسية والاضطرابات، باستثناء موقع طبيب نفسي اون لاين الذي تّديره د. دلال، بالإضافة إلى موقع شيزلونج. وأهم الإضطرابات النفسية التي تتم معالجتها من خلالهم هي التالية:

  • الإكتئاب: هو اضطراب مزاجي يعاني فيه المصاب من الشعور المتواصل والدائم بالحزن والمشاعر السلبية، وأيضاً فقدان الاهتمام بالأنشطة التي يستمتع فيها الشخص بالحالة العادية. يسمى أيضًا اضطراب اكتئابي رئيسي أو اكتئاب سريري، ويمكن أن يؤثر على الأفكار والسلوك.
  • اضطراب الهوية الجنسية: هي شعور الشخص بعدم الراحة بسبب عدم الشعور بالتوافق بين الجنس البيولوجي الذي ولد به وبين هويته الجنسية (Gender Identity) من الناحية النفسية.
  • الاضطرابات النفسية: هي انماط سيكولوجية وسلوكية تنتج لدى الفرد نتيجة شعوره بالضيق والعجز، وتعتبر هذه الاضطرابات نمواً غير طبيعياً في الإمكانات العقليّة، ويرجح بأنّها تحدث نتيجة ظهور المشاكل في عصبونات الدماغ بسبب التفاعل المعقد الذي يحدث بين العوامل الوراثيّة والتجارب الحياتيّة التي يمر بها الاضخاص.

اسئلة متكررة حول طبيب نفساني عبر الانترنت

أين أجد طبيب نفسي عبر الانترنت؟

تجد طبيب نفسي عبر الانترنت من خلال العيادات النفسية الإلكترونية التي تقدم خدمة طبيب نفسي اون لاين. وأهمها: dalia 8، وايضا المستشار، وعلاج نفسي اونلاين.

هل يوجد طبيب نفسي عبر الانترنت مجاني؟

نعم يوجد، لكنها خدمات لا ترتقي للعلاج النفسي المثالي، وأغلبها تكون على شكل استفسارات نفسية كتابية، وتكون الإجابة عليها ردود كتابية.

ماهو سعر جلسة العلاج لدى الاطباء النفسيين عبر الانترنت؟

يتراوح سعر جلسة العلاج النفسي بين 15 – 90 دولار امريكي للساعة الواحدة. وهذا يعتمد على كفائة الطبيب وخبرته وشهرته ايضاً.

كيف احجز جلسة لدى طبيب نفسي اون لاين؟

حجز جلسات العلاج النفسي لدى الاطباء النفسيين اونلاين سهل جداً. يكفي التوجه إلى موقع العيادة النفسية الإلكترونية، ومن ثم اختيار تاريخ ووقت الجلسة، ومن بعدها تأكيد الجلسة من خلال الدفع.

هل العلاج النفسي عبر الانترنت ناجع؟

بالتأكيد ناجع، بل في كثير من الاحيان يكون ناجع أكثر بكثير من جلسات العلاج النفسي في العيادات النفسية الواقعية. وذلك بفضل الهامش الأكبر للتعبير عن خبايا النفس.

كم مدة جلسات العلاج النفسي لدى طبيب نفسي عبر الانترنت؟

في العادة تكون جلسات العلاج النفسي إما 30 دقيقة أو 60 دقيقة، وذلك يعتمد على نوع الجلسة وسعرها التي قمت بحجزتها بشكل مسبق.

هل جلسات العلاج النفسي عبر الانترنت سرية؟

بالطبع هي سرية تماماً، وغالبا ما تتم في غرف إلكترونية ذات تشفير عالي جداً، ويستحيل اعتراض البيانات.



طبيب نفسي عبر الانترنت

طبيب نفسي عبر الانترنت | برنامج علاج نفسي مجاني “2020”

رسالة