طبيب نفسي في الشرقية | احسن طبيب نفسي اون لاين افضل طبيب نفسي اونلاين (حزيران 2020) مقارنة & مراجعة بين الجميع افضل طبيب نفسي اونلاين (حزيران 2020) مقارنة & مراجعة بين الجميع 55 min" />
افضل طبيب نفسي اونلاين (حزيران 2020) مقارنة & مراجعة بين الجميع

افضل طبيب نفسي اونلاين (حزيران 2020) مقارنة & مراجعة بين الجميع

قد تجد اكثر من طبيب نفسي اونلاين على شبكة الانترنت، والكثير من المواقع التي تعرض خدمة جلسات علاج نفسي عبر الانترنت. وبدأت ثقافة العلاج ال[نفسي تنتشر بشكل ايجابي في المنطقة العربية، وهذا أكثر من رائع.

في هذه الموضوع، سوف نستعرض لكم جميع مواقع الطب النفسي التي تقدم خدمة معالج نفسي اونلاين او دكتور نفسي اونلاين. وسوف نقوم بذكرها جميعاً، وسوف نشير لكم عن العناوين والارقام والأسعار، مع ذكر سلبيات وأيجابيات كل موقع على حذا بالتتابع.

1- طبيب نفسي اونلاين | د. دلال

عيادة الدكتورة دلال الإلكترونية، هي عيادة خاصة تقدم جلسات علاج نفسي اونلاين صوت وصورة، دكتوراه في علم النفس العيادي فرنسا، ماجستير علم النفس الاجتماعي من جامعة السوربون في باريس. عضو الرابطة الفرنسية للعلاج السلوكي والمعرفي AFTCC.

معالجة نفسية ذات خبرة كبيرة جداً في العلاج النفسي، ومستمعة ممتازة للمتعالجين على عكس بعض الاطباء الذين يتسرعون بالتشخيص. سجلها يحتوي على اكثر من ثلاثة ألاف متعالج، 99% منهم قد أنهوا برنامج العلاج وعادوا لحياتهم الطبيعية.

معالجة نفسية شابة تتبع تقنيات حديثة في العلاج النفسي، وتكاد ان تكون هي افضل طبيب نفسي اونلاين يعمل عبر الأنترنت.

تقويم الحجوزات لديها شبه ممتلء بشكل دائم، نظراُ لسمعتها الكبيرة في مجال العلاج النفسي عبر الانترنت. لحجز جلسة لدى الطبيبة اضغط هنا.

إيجابيات وأسعار موقع طبيب نفسي اونلاين
أهم الإيجابيات لهذه العيادة التي تديرها الدكتورة دلال، بأنها عيادة خاصة وليس عامة تقدم خدمات اطباء نفسيين كثر. لا، فقط هي وفريقها المكون من طبيب نفسي واحد ومستشارتين نفسيتين فقط.
سهولة وسلاسة التواصل وحجز جلسة علاج نفسية كيفما يسمح لك وقتك، وذلك من خلال خدمة التواصل مع مشرفي العيادة الإلكترونية. فأنت بكل سهولة بامكانك التواصل وطلب موعد جلسة بالوقت الذي يناسبك، وغالباً يتم أتاحة الجلسة لك بالموعد الذي تفضله.
الخبرة الكبيرة للدكتورة دلال  وفريقها في العلاج النفسي اونلاين، واستخدامها للتقنيات الحديثة في العلاج والتعاطي مع المتعالجين.
لا تستقبل الدكتورة أكثر من 20 حالة اسبوعياً، أي بمعدل 3 حالات يومياً. وهذه من أهم الإيجابيات على الأطلاق التي تتمتع بها هذه العيادة النفسية. وتكاد تكون المتفردة بهذه النقطة من بين الجميع. وهذا قد يبرر سعر الجلسة المرتفع فليلاً عن الأخرين. للأطلاع أضغط هنا.

فنجد الكثير من الاطباء النفسيين يقومون باستقبال اكثر من 80 حالة اسبوعياً، اي بمعدل 11 حالة يومياً، لدوافع مادية بحتة، متجاوزين ابسط معايير العلاج النفسي المنصوص عليها ، التي تحذر دائماً من هذا السلوك المادي الذي ينعكس على جودة العلاج المقدم.

وجود خدمة حجز جلسات استشارات حياتية وتفريغ لرواسب النفس، وذلك من خلال وجود مشتشارتين اثنتين في العيادة الإلكترونية. هذه الجلسات هي فقط دردشة كتابية من خلال البرنامج أو التطبيق الذي تختاره أنت.

يوجد نوعين من الجلسات لهذه الخدمة، جلسة مدتها ثلاثة ساعات، وجلسة مدتها 6 ساعات. وهذا من أجل إتاحة وقت أطول مع المراجع، وإتاحة الوقت الكافي له للبوح بكل ما بداخله من رواسب، ومناقشة كل هواجسه ومخاوفه ومشاكله الحياتية، الزوجية، العملية، الخ.

ففي نظر الدكتورة دلال، أن 50 % ممن يظنون أنهم مرضى نفسيين، هم فقط بحاجة للتحدث والبوح عما في أعماقهم، وإيجاد الشخص المستعد لسماعك بحياد تام. فأغلب الضغوط النفسية سببها الكبت وعدم التحدث وأخراج كل تلك الرواسب، فهذا بالتأكيد سوف يُزيل حمل كبير يتعبك طوال الوقت.

أسعار طبيب نفسي اونلاين

كما أسهبنا سابقاً عن الخدمات التي تقدمها عيادة الدكتورة دلال  وفريقها، فهناك نوعين من الجلسات التي تقوم العيادة باتاحتها للحجز للمراجعين.

النوع الأول:

جلسات الطب والعلاج النفسي، وهذه متاحة في الموقع للحجز مع الدكتورة المعالجة دلال، والطبيب النفسي يوشع عمور. وسعر جلسة النصف ساعة بـ 45 دولار أمريكي، وجلسة الساعة الكاملة بـ 75 دولار أمريكي. وكما ذكرنا سابقاً، بان هذا السعر المرتفع قليلاً عن الأخرين سببه أنها لا تستقبل اكثر من 3 حالات يومياً. للحجز أضغط هنا.

النوع الثاني:

جلسات الاستشارات الحياتية، والتحدث مع مستشارة نفسية شات كتابي، والبوح والنقاش بكل هواجسك ورواسبك النفسية، وتقديم النصح بكل حياد. يوجد نوعين لهذه الجلسات مع المستشارة نورين ونورا فقط. جلسة مدتها 3 ساعات بـ 65 دولار أمريكي، وجلسة مدتها 6 ساعات بـ 110 دولار أمريكي. وطبعا لا يكون التحادث متصل طوال الست ساعات، بل يتخلله استراحات. للتوجه لموقع العيادة أضغط هنا.

التخفيضات ووسائل الدفع

أمكانية الدفع من خلال جميع بطاقات الدفع الألكترونية، أو من خلال باي بال. وأن كنت ممن لا يمتلكون أي من هذه الوسائل، بامكانك التواصل مع مشرفين الموقع، والتنسيق من أجل الحجز والدفع من حلال حوالة ويسترن يونيون.

وجود قسائم تخفيض بشكل دائم، تصل في بعض الحالات حتى 50%، وهناك اسعار خاصة للمراجعين المعوزين من البلدان التي تشهد صراعات ونزاعات، اليمن، سورية.

مشاركة الدكتورة دلال بمسابقة الصحة النفسية لدى الطلاب الجامعيين (باريس 2015)

 

شاهد المشاركة عبر يوتيوب من هنا

2- موقع علاج نفسي:

موقع علاجي فيه اكثر من طبيب نفسي اون لاين ويقدم جلسات مجانية لحالات الاكتئاب واضطرابات ما بعد الصدمة، وهي جلسات تخصصية وسرية ومجانية. يتم تقديمها من خلال طبيب نفسي اونلاين ، ويمكن الدخول على الموقع من هنـــا، والتسجيل لبدء العلاج من هنـــا.

ايجابيات وسلبيات موقع علاج نفسي اونلاين

في الحقيقة هذا الموقع ذو حدين متساويين من حيث الايجابيات والسلبيات فيما يخص العلاج النفسي اون لاين. من حيث المبدأ كل مجاني هو متدني الجودة وهذه حقيقة لايمكن نكرانها.

ومن أجل الأنصاف، القائمين على الموقع يقدمون كل جهدهم في تقديم خدمات جلسات العلاج النفسي عبر الانترنت للمتعالجين او المراجعين لديهم. وكونه مجاني بشكل كامل، فهو نستطيع ان نسميه طاقة فرج للغير قادرين على دفع تكاليف جلسات العلاج النفسي.

الموقع وخدماته المقدمة جيدة، وهو موجه للمنطقة العربية بشكل عام، وبشكل خاص للمناطق التي تشهد صراعات ونزاعات بالدرجة الأولى.

الموقع يتم دعمه مادياً من مركز أوبرليبن Zentrum ÜBERLEBEN الألماني. وهو مركز يقدم خدمات المعالجة الطبية والنفسية والدعم الاجتماعي بالمجان لأشخاص الذين تضرروا من ظروف الحرب في بلدانهم.

خدمات موقع علاج نفسي اونلاين

يقدم الموقع تجربة هو اول من بدأها عربياً، وهي علاج اضطراب ما بعد الصدمة النفسية عبر الإنترنت، علاج الإكتئاب عبر الإنترنت، علاج أعراض الإكتئاب من خلال تطبيق الهاتف الذكي.

وللأتصال بهم من اجل تلقي العلاج والحصول على جلسات، بامكانك التواجه إلى هذه الصفحة مباشرة من هنا، وقم بالتسجيل بالموقع وبالتأكيد سوف تحصل على علاج نفسي مجاني من طبيب نفسي اونلاين في فريقهم.

3- موقع المستشار: طبيب نفسي عبر الانترنت

يقدم خدمات استشارية نفسية مجانية في أغلب التخصصات، أهمها الاستشارة النفسية، والأسرية، والاستشارات الطبية. يهدف موقع مستشار والذي يربط الذين بحاجة لأستشارات مع المتخصصين من أطباء، وأساتذة في كافة التخصصات إلى تمكين المراجعين من التغلب على الصعوبات والمشاكل التي بواجهونها.

للتقدم باستشارتك عبر طلب استشارة في الصفحة الرئيسية للموقع، ومن ثم تحدد ماهي الاستشارة التي تريد، ثم يقدم لك الموقع النصائح عن كيفية عرض مشكلتك لتكتبها بصياغة وشكل صحيح الذي يمكن المستشار لاحقًا من الرد على استشارتك تلك، ايضا يوفر الموقع إمكانية تصفح الاستشارات السابقة التي تم تقديمها من قبل الأخرين، ويمكنك إرسال استشارتك من هنـــا.

4- موقع استشارة نفسية: دكتور نفسي اونلاين

يقدم خدمات تقييم وتشخيص والدعم النفسي، تبدأ الاستشارة النفسية بجلسة أوليه، يتم خلالها طرح أسئلة عن أسباب طلب الاستشارات، ومن ثم مراجعة التاريخ الشخصي للمراجع، ثم يتم وضع أهداف محددة يسعى فريق العمل لتحقيقها.

ومع تكرار الجلسات يستطيع المعالج فهم حالة المريض واحتياجاته، ويمكن للمراجع الدخول على الموقع وإرسال استشارته من هنــــا.

5- موقع شيزلونج | طبيب نفسي اون لاين

موقع يغنيك عن الذهاب لعيادة الطبيب النفسي والانتظار لساعات، يعد موقع شيزلونج أول عيادة نفسية على الإنترنت توفر تجربة التواصل مع أطباء نفسيين ذوي خبرة بمنتهى السرية والخصوصية في أي وقت ومن أي مكان، ويمكن ايضا الدخول على الموقع من خلال الضغط هنـــا.

يحتوي الموقع على حوال 100 طبيب نفسي اونلاين في 2020 و معالج نفسي، ويتم البحث حسب التخصص أو اللغة أو السعر، ثم تقوم يحجز ميعاد الجلسة حسب المواعيد المتاحة، واختيار طريقة الدفع، ويستطيع المستخدم اختيار التحدث مع طبيب نفسي اونلاين من خلال الصوت والصورة أو الصوت فقط، او حتى الشات الكتابي.

أيجابيات موقع شيزلونج

احتوائه على اكثر من 100 طبيب نفسي على النت وهذا يجعل أمامك خيارات واسعة للبحث عن الطبيب، من حيث اللغة المفضلة، السعر الأفضل، والبلد المفضل أيضاً.

الدعم السريع من خلال موظفي الموقع، فهم متاحين للإجابة على كل تساؤلاتك على مدار الساعة.

وجود قسائم خصم بشكل دائم، إما من خلال إدارة الموقع، أو من خلال الأطباء النفسيين أنفسهم، وهذا من أجل زيادة الأقبال على الحجوزات لديهم.

الطيف الواسع للأسعار، حيث تجد اسعار جلسة الساعة الكاملة عند بعض الأطباء قد تصل لمائة دولار، وقد تجدها عند طبيب نفس أخر بـ 20 دولار.

سلبيات موقع شيزلونج

في الحقيقة يعاني موقع شيزلونج من ثغرة ليست بسيطة، وهي أنهم يقومون بالسماح لمن هم غير اطباء او معالجين مختصين بتقديم الجلسات على موقعهم. فمثلاً، تجد هناك من أنهى 5 سنوات ارشاد نفسي في الجامعة، وغير حاصل الدكتوراه او حتى الماجستير يُفدم في الموقع على أنه معالج نفسي مختص.

لهذا تجد أن البعض يضع أسعار متدنية جداً في سبيل الحصول على أكبر عدد من المراجعين، وللاسف تجد أن هؤلاء من يحصلون على حصة الأسد من المراجعين، مع أنهم علمياً غير مؤهلين لتقديم جلسات العلاج النفسي.

لزيارة الموقع والاطلاع على قائمة الأطباء والمعالجين لديهم اضغط هنا.

6- موقع دكتور نفساني اونلاين

يقدم استشارات مجانية إلى جانب العديد من الأقسام المختلفة التي يحتويها الموقع كمقالات على صلة بمواضيع الاضطرابات والمشاكل النفسية، مشاكل الإدمان ومفاهيم جودة الحياة.

تقتصر الاستشارات التي يتم تقديمها عبر الموقع فقط على الاستشارات الكتابية، ليقوم الطبيب النفسي او المعالج النفسي القائم على الموقع بالإجابة عليها بالمجان، يمكنك ارسال استشارتك لهم من هنـــا.

8- موقع مجانين: طبيب نفسي أون لاين

يقدمون استشارات وايضاً مساعدات للمرضى النفسيين مجانًا، من خلال عدد من المتخصصين في الطب والعلاج النفسي، وتستطيع ارسال استشارتك من هنــــا.

9- موقع استشارة نفسية : دكتور نفسي اون لاين

يقدم خدمات التقييم وايضا التشخيص والدعم النفسي، تبدأ الاستشارة النفسية بجلسة مبدئية، يتم من خلالها طرح أسئلة عن أسباب طلب الاستشارة النفسية، ويتم ايضاً مراجعة التاريخ الشخصي للمراجع، ويتم وضع أهداف محددة ومسبقة يسعى الفريق إلى تحقيقها، ومع تكرار الجلسات العلاجية يستطيع المعالج النفسي فهم حالة المريض واحتياجاته، ويمكن للمستخدم الدخول على الموقع وإرسال استشارته من هنــــا.

10- موقع حِلّوها: طبيب نفس اون لاين

هو ببساطة مركز تدريبي، يقدم كافة خدماته على الإنترنت في المجالات النفسية، والأسرية، والاجتماعية، تطوير الذات ايضاً، تحت إشراف خبراء مختصين معتمدين في هذه المجالات النفسية.

حيث تبدأ أقل جلسة من 15 دقيقة، وأطول جلسة تمتد لساعة واحدة فقط. تتم عبر الإنترنت بالفيديو أو الصوت أو حتى المحادثة النصية بحال اردت ذلك. وهذا عائد لاختيار المراجع، تستطيع ارسال استشارنك النفسية من هنــــا.

رسالة